معهد” سرفانتس ” بمراكش يحتضن ندوة علمية افتراضية حول ” عواقب الفيروس على التعليم “

احتضن المعهد الإسباني ” سرفانتس ” بمدينة مراكش فعاليات ندوة علمية افتراضية كانت محورها الأساسي حول ” عواقب الفيروس على التعليم” والتي قدمها الفيلسوف والكاتب والأستاذ التربوي الإسباني ” خوسيه أنطونيو مارينا”.

وتعتبر هذه الندوة المنظمة بالمعهد الثالثة من نوعها وذلك في إطار سلسلة الندوات الافتراضية التي يخصصها المعهد للطلبة والتي تم إلقاؤها باللغة الإسبانية مع ترجمة فورية إلى اللغة العربية عبر منصات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمعهد.

وقد جاء تنظيم هذه الندوة عبر الأنترنت كغيرها من الندوات السابقة ليقدم من خلالها الأستاذ ” خوسيه أنطونيو مارينا ” مجموعة من الشروحات والأمور الهامة عن كيفية تأثير فيروس ” كورونا ” على البيئة التعليمية، من حيث تكافؤ الفرص وفقدان المعرفة والتعليم وصدور الخطاب الثقافي وتدمير الصناعات المرتبطة به .

وتندرج هذه الندوة في إطار سلسلة من الندوات الافتراضية التي أطلقها معهد “سرفانتس” مراكش، حول مواضيع مختلفة ترتبط بتأثير الجائحة الحالية التي تعيشها المملكة المغربية وباقي دول العالم على المجتمع، والتي انطلقت منذ  20 أكتوبر الماضي والتي ستستمر إلى غاية 15 دجنبر المقبل 2020.

تورية عمر : الثقافة المغربية الأوروبية /مراكش


قد يعجبك ايضا