منظمة المرأة العربية تستعد لإنطلاق النسخة الثامنة لمؤتمر “منظمة المرأة العربية والتحديات الثقافية “

في إطار  الاستعدادات للمؤتمر الثامن  الذي تعقده منظمة المرأة العربية  في لبنان والذي سيمتد ما بين 23 إلى 25 من فبراير الجاري، تحت عنوان “المرأة العربية والتحديات الثقافية” والذي يتناول مجموعة من المحاور التي تهم شؤون المرأة وأهم التحديات التي تواجهها خلال مسارها.
ويعقد هذا المؤتمر كل سنتين برئاسة الدولة رئيسة المجلس الأعلى للمنظمة في دورته التي تتزامن مع المؤتمر، والذي يسلط الضوء على المعوقات التي تواجه المرأة العربية انطلاقا من  الصورة النمطية المترسخة في عقلية المجتمعات العربية.
وقالت المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية “فاديا كيوان”  خلال كلمتها الافتتاحية للتعريف بالمؤتمر، أن المنظمة دأبت منذ تأسيسها على أن يكون هذا المؤتمر منصة علمية رفيعة المستوى تجمع الخبراء والباحثين من كلا الجنسين ، إلى جانب صناع القرار والمسؤولين بغرض وضع موضوع المرأة والمعوقات التي تواجهها فوق طاولة النقاش.
وتدور أحداث المؤتمر حول أهم التحديات الثقافية التي تواجه المرأة  وإلقاء الضوء على المعوقات التي تواجهها المرأة جراء الصور النمطية المترسخة في الثقافة المجتمعية، كما يناقش المؤتمر دور السياسات العامة والأطر القانونية والإقتصادية في محاربة الثقافة النمطية،لإتاحة الفرصة للمرأة لكي تنخرط  بشكل إيجابي في المسار التنموي للمجتمع.

قد يعجبك ايضا