منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة تطلق مختبرها الدولي للفكر والآداب والفنون

أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اليوم الخميس بالرباط، مختبرها الدولي للفكر والآداب والفنون، بعنوان “الثقافة من أجل إعادة التفكير في العالم”.

 أما الدكتور محمد زين العابدين رئيس قطاع الثقافة والإتصال بالإيسيسكو فقد دعا إلى نبذ الصراعات والحروب واللجوء الى الفنون والأداب كأفق للتفكير والحياة”، مضيفا أن هذا المشروع هدفه هو لم الشمل عبر الثقافة لصياغة قيم التسامح والمحبة الإنسانية”.

 
و تندرج هذه المبادرة التي تنظم بالتعاون مع مؤسسة (كونراد أديناور ) الالمانية في إطار أيام الإيسيسكو الدولية المفتوحة، التي ستقام على مدار العام،متنقلة بين العديد من الجامعات والمراكز البحثية والمؤسسات الثقافية في دول عديدة.
وأشار المدير العام لمنظمة الاسيسكو سالم بن محمد المالك في كلمة بهذه المناسبة الى “أن مختبر الإيسيسكو الدولي هو مختبر يرغب في أن يجعل من الثقافة والمعارف الثقافية رافعة أساسية للإنسانية”، مشددا “على أن المجتمعات البشرية تعيش في ظل مفهوم جديد وعالم متغير جراء التحول الرقمي والاقتصاد المعرفي المتسارع”.
 فيما دعا الدكتور محمد زين العابدين رئيس قطاع الثقافة والإتصال بالإيسيسكو فقد دعا إلى نبذ الصراعات والحروب واللجوء إلى الفنون والأداب كأفق للتفكير والحياة”، مضيفا أن هذا المشروع هدفه هو لم الشمل عبر الثقافة لصياغة قيم التسامح والمحبة الإنسانية”.

قد يعجبك ايضا