وداعًا.. الموسيقار ”محمد سلطان” عن عمر يناهز 85 عامًا

رحل عن عالمنا منذ قليل الموسيقار الكبير محمد سلطان، حيث كان يعانى خلال السنوات الأخيرة من أمراض الشيخوخة. ومحمد سلطان عُرف في البداية كممثل من مواليد الإسكندرية 2 يوليو 1937، حصل على ليسانس الحقوق عام 1960، ثم اتجه إلى التمثيل، ثم التلحين، وله أعمال كثيرة لكبار المطربين مثل فايزة أحمد وهاني شاكر وميادة الحناوى وعلي الحجار ومحمد الحلو.
تزوج من الفنانة فايزة أحمد ولحّن لها أشهر أغانيها (غريب يا زمان، رسالة إلى امرأة، قاعد معايا، أخد حبيبي). وأنجب ولدين هما طارق وعامر، توأم من المطربة فايزة أحمد، ويعملان في مهنة الطب بفرنسا. وكشف مؤخرًا الموسيقار الكبير محمد سلطان، عن تفاصيل عمله وزواجه من الفنانة الراحلة فايزة أحمد، مؤكدًا اعتزازه وحبه الكبيرين للنجمة الراحلة قائلاً: “تزوجت عن قصة حب من الفنانة “مكوناش بنستغنى عن بعض”.. كانت غالية عليا وإنسانة قوى وعطوفة وبتحب الناس”.
وفي تصريحات سابقة قال الموسيقار الكبير في لقاء ببرنامج “هذا الصباح” على شاشة “إكسترا نيوز”: عندى ولدين من فايزة وهما دكاترة دلوقتي في فرنسا، وكمان قدمت معظم أعمالها، كانت بتشجعني قوى وهى قابلت الأستاذ عبد الوهاب وكلمته عليا وقالها قابلته قبلك، ونصحها بإنها تحط إيدها في إيدي وكان متوقع أن هابقى حاجة كبيرة.
وعن أغنية “بكره تعرف يا حبيبي”: قال: “المؤلف كتبها علينا ..حس إن فيه خلاف بسيط فعمل هذه الاغنية فانفعلت بيها وعملتها وهى غنتها”، مشددا على أنه لم يفكر يوما في الانفصال من النجمة الراحلة، معقبا: “فضلت جنبها في وقت مرضها.. لم اغير اى شيء في المنزل منذ وفاتها”.

قد يعجبك ايضا