من هولندا..حب الوطن لا يُقدّر بثمن+(الفيديو)

يعتبر الفاعل الجمعوي السيد”زريوح مرزوق“من أهم الأشخاص الذين يقومون بأفعال خيرية بهولندا. فبعد بناء العديد من الأبار بالمغرب وبالتحديد بمنطقة الريف، هاهو الأن ينادي إخوانه في المغرب، باتزام البيوت وعدم الخروج إلى الشارع إلا عند الضرورة.

في إتصال هاتفي مع السيد زريوح ، قال مايلي: أنا إنسان غيور على وطني، وأحب الخير لبلادي، كما أحب ملكي، هذا هو الذي جعلني أن أخرج بهذا النداء،هناك فعلا من إلتزمو البيوت، ولاكن للأسف هناك البعض الذي يخالف تعليمات رجال الصلطة. كما ضرب السيد “مرزوق زريوح” المتل ببعض الدول الكبيرة، التي إستسلمت لهذا الفيروز الفتاك المستجد.

كما العادة ، الأخ زريوح معروف بأخلاقه النبيلة وحبه لأبناء وطنه ومساعدته للفقراء، هذا هو الذي جعله أن يقوم بحملة تبرعات، لتخفيف معانات الأسر الفقيرة في منطقة الريف في هذه الضروف العصيبة، حيث تمكن من جمع مبلغ مالي يقدرب 000 15 يورو يعتي ما يزيد عن مساعدة حوالي 500 أسرة بالمغرب .

بهذه المناسبة، يتقدم الفاعل الجمعوي السيد “زريوح” كل من ساهم في هذه الإلتفاتة الطيبة ، وكل من ساهم بالقليل أو الكتير ، ومل الناس الذين ساهمو لإدخال البهجة والصرور على هذه الفأة من الفقراء، وبالخصوص السيد”محمد لغزاوي رئيس جمعية تشرانة للبيئة والتنمية بني شيكر بمشاركة مع مؤسسة خيركم للعمل الخيري هذه الجمعية ساهمت على توزيع هذه القفف على 15 دوار في المغرب هنا تجدون الدواوير التي إستفادت وهي: دوار إغزازن – دوار أثلاث – دوار أجلمام-  دوار أولاد لحسن-  دوار مساديت – دوار تيبودا كهف –  الدنيا كما شكرالسيد “زريوح” السلطات، من رجال الأمن، الدرك الملكي، القوات المساعدة وكل اعوان السلطة الذين الذين ضحوا بحياتهم من أجل فقراء هذه الفئة من الناس من جهة اخرى، نوه السيد”زريوح” بالمجهودات التي تقوم بها سفارت المملكة المغربية بلاهاي، حيث قال: نشكر السيد السفير على المجهودات التي تقوم بها الديبلوماسية المغربية بالأراضي المنخفضة،من سفارت وقنصليات، فيما يخص إخواننا المغاربة العالقين هنا والذي يقدر عدده بحوالي 400 شخص ، كما أتقدم بالشكر الجزيل لسيد القنصل العام لمدينة أوترخت”عبد الشكور كنبور” على مجهوداته ومساعدته لإخواننا العالقين بهولندا، راجين من الله أن يرفع عنا هذا الوباء، ويحفض بلادنا.

حسن الركاز – حاجي الحسين– الثقافة المغربية الأوروبية

 أمستردام- هولندا


قد يعجبك ايضا