حب الوطن من الإيمان

نظرا للتعليمات السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله لتصدي والسيطرة على فيروز كورونا المستجد ،قامت جماعة تزطوطين برأست السيد “محمد المومني” ، بعملية تعقيم ضخمة في اقليم تزطوطين ونواحيها لم يسبق لها مثيلا.

حيث شاركت العديد من العربات والألات الفلاحية في هذه العملية كما شارك عدت شخصيات عسكرية ومدنية هذا الحدث الكبير، من رجال الدرك الملكي،رجال الشرطة،رجال القوات المساعدة وأعوان السلطة حيث فوجئت ساكنة أقليم تزطوطين بهذه العملية التي تستحق إلا الشكر الجزيل على المجهودات التي تبدلها السلطات منذ تفشي هذا الوباء.

جدير بالذكر، فقد ساهمت أفراد الجالية المغربية المقيمة بهولندا، بتسخير ألياتها الفلاحية من عربات،تراكتورات وأليات أخرى للسلطات بإقليم تزطوطين لإنجاح هذا الحدث الكبير، ألا هو تعقيق كل المنطقة والقضاء على هذا الوباء الفتاك.

في إتصال هاتفي مع الييد”إدريس أبضالص”رجل أعمال ورئيس الدبلوماسية الموازية،القاطن بالمملكة الهولندية وبالتحديد بمدينة”لايدن”صرح لنا مايلي:

يجب علينا في مثل هذه الضروف الصعبة، أن نكون جنبا لجنب مع إخواننا في المغرب لتقديم ما يمكن لنا تقديمه في هذه المحنة التي تمر بها بلادنا ، ولاكن كما تعلمون، يتعضر علينا السفر إلى المغرب،نضرا لإغلاق بلادنا لكل المنافد في هذه الضروف الخاصة لعدم تفشي كورنا ،لاكن قمنا بتسخير أليتنا الفلاحية التي إستتمرناها في بلادنا، فهذا أقل شيء يجب علينا أن نفعله لمساعدت إخواننا في المغرب.

فنحن جنود مجندون وراء صاحب الجلالة الملك”محمد السادس”نصره الله،فنحن جاهزون للتضحي بالغالي والنفيس من أجل وطننا.

كما شكر السيد”أبضالص”كل من السيد سفير صاحب الجلالة السيد عبد الوهاب البلوقي”والقناصل العامون المعتمدون بالأراضي المنخفضة، على المجهودات الجبارة التي يقومون بها تجاه المغاربة العالقون هنا بهولندا،والذي يقدر عددهم ب400 شخص.

حسن الركاز – حاجي الحسين الثقافة المغربية الأوروبية

 أمستردام- هولندا

 

 


قد يعجبك ايضا