باللغة العربية..حافلة تجوب العاصمة الهولندية أمستردام تطلب المحافظة على المسافة الاجتماعية

في خطوة جديدة لتوعية المهاجرين ممن لا يجيدون اللغة الهولندية، أطلقت هولندا حملة “حافظ على المسافة” بثمان لغات من بينها اللغة العربية والتركية واليونانية…

تقدم الحكومة الهولندية من خلال هذه الخطوة قواعد السلوك التي يجب أن يحافظ عليها الأشخاص والمسافات التي يجب تركها بين المشاة في الشارع، لكنها تقدمها هذه المرة بلغات المهاجرين حتى يسهل فهمها وبالتالي تطبيقها.

في بلدية أمستردام، تطوف “حافلة المسافات الاجتماعية” عبر المدينة في ثمانية أحياء بثماني لغات مختلفة.

كما يقوم معلمو اللغات العربية والتركية واليونانية ببث رسائل توعوية من خلال فيديوهات مخصصة على موقع روتردام الإخباري “Open Rotterdam” للمهاجرين الذين يصعب عليهم متابعة مستجدات الأوضاع بسبب حاجز اللغة.

وقالت باربرا شخوتن، خبيرة الاتصالات في جامعة امستردام “لدينا بالفعل مترجمين للغة الإشارة، لكن نعتقد أن اللغة الهولندية لن تكون بمثل سهولة اللغة الأم للمهاجرين”.

“غالبًا ما يصعب على المهاجرين فهم اللغة التي يستخدمها السياسيون والوكالات الحكومية، وفي بعض الأحيان يصعب على من ولدوا في هولندا فهم هذه اللغة أيضًا”.

وأوضحت “تسير حافلة المسافات الاجتماعية بشكل أساسي عبر الأحياء التي يعيش فيها العديد من الأشخاص المهاجرين. نعلم أن العديد منهم لا يتابعون وسائل الإعلام الهولندية بسبب حاجز اللغة، لهذا من الأفضل أن نترجم لهم التدابير والإجراءات”.

هولندا بالعربي/https://www.ukinarabic.co.uk


قد يعجبك ايضا