المعهد الصحي الهولندي يعلن عن 514 إصابة جديدة و84 حالة وفاة جديدة من بينهم تسعة عاملين بالقطاع الصحي

الإصابات لدى العاملين في قطاع الصحة:
أعلن المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة بعد ظهر اليوم عن وفاة ما لا يقل عن تسعة هولنديين ممن عملوا في مجال الرعاية الصحية بسبب فيروس كورونا. ستة منهم لديهم بالفعل مشاكل صحية ، وبالنسبة للثلاثة الآخرين الأسباب غير المعروفة.
تم تشخيص فيروس كورونا لدى 13،884 عاملاً في مجال الرعاية الصحية. ومن بين هؤلاء ، تم إدخال 458 إلى المستشفى. يتعلق هذا الأمر على سبيل المثال ، الأطباء والممرضات والممارسين العامين(طبيب العائلة).
إجمالي عدد الوفيات
ارتفع العدد الإجمالي للأشخاص الهولنديين الذين ماتوا بشكل واضح بسبب الفيروس التاجي اليوم إلى 4،795 ، حيث تلقى المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة 84 تقريراً جديداً عن المرضى المتوفين
يسرد التسجيل الرسمي فقط الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بالفيروس قبل وفاتهم. من المرجح أن يكون العدد الفعلي للوفيات أعلى بكثير. وغالبً ما يتم الإبلاغ عن الوفيات من قبل GGDs بعد يوم واحد أو أكثر.
عدد تقارير الوفيات أقل من أمس ، عندما إشارت RIVM إلى 145 حالة وفاة. كان هذا العدد المرتفع نسبيًا يرجع إلى حقيقة أن عطلة نهاية الأسبوع استمرت يومًا أطول بسبب عيد الملك لأن في عطلات نهاية الأسبوع ، يتم الإبلاغ عن عدد أقل من الوفيات دائماً بمقارنة بأيام الأسبوع.
التسجيلات تنخفض
تلقت RIVM أيضًا 84 تقريرًا جديدًا حول دخول المستشفيات اليوم ليرتفع العدد الإجمالي الآن إلى 10،769 حالة دخول المستشفيات.
بشكل عام ، يتناقص عدد حالات دخول المستشفيات في هولندا ، لكن المستشفيات في برابانت تشهد زيادة طفيفة في عدد المرضى الجدد المصابين بالفيروس التاجي. يقول المتحدث الرسمي باسم Network Acute Care Brabant (NAZB): “هذا مقلق للغاية بالنسبة لنا”. “يبدو أن الكثير من الناس يعتقدون: انتهى الأمر ، يمكننا العودة إلى المسار الصحيح. لكن المعركة لم تنته بعد. “
المسنون
تذكر المستشفيات الجميع بمراعاة التدابير الاحترازية ، مثل الابتعاد عن الآخرين وغسل أيديهم في كثير من الأحيان. وقال المتحدث باسم NAZB “عظيم إذا خرج الناس من الباب ، ولكن ابقوا على بعد متر ونصف”.
غالبًا ما يكون الفيروس مميتاً بشكل خاص بالنسبة لكبار السن. تشير الأرقام إلى أن الشباب أقل عرضة للخطر. من بين جميع الوفيات المعروفة لـ RIVM ، كان 0.7 في المئة فقط تحت سن 50. يبلغ عدد حالات دخول المستشفيات لمن هم دون سن الخمسين 12.3٪ من الإجمالي.
الإصابات الجديدة
أفاد المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة بإصابة 514 شخص جديد ليرتفع العدد الإجمالي إلى 39316.
المصدر: RIVM

قد يعجبك ايضا