انطلاق فعاليات معرض تكريمي للفنان الراحل أحمد البراق بمدينة طنجة

من المنتظر أن تنطلق فعاليات معرض تكريمي لروح الفنان الراحل أحمد البراق التي ستبتدئ يوم 10 يناير المقبل إلى غاية 10 من فبراير المقبل 2021، وذلك بفضاء رواق ” مدينة أرت غاليري ” بمدينة طنجة، من أجل استرجاع الذاكرة لمختلف أوجه أعماله المتعددة والمتنوعة الغنية.

وحسب بلاغ صادر عن الرواق المنظم لهذا المعرض فقد جاء بمناسبة الذكرى الأولى على رحيل الفنان الفقيد أحمد البراق، وهو الحدث الفني الذي سيرافقه حدث ثقافي هام وهو صدور كتاب فاخر ومميز بعنوان ” أحمد البراق تشكيل الذاكرة” والذي سيتميز بتوقيعات وزانة في الساحة منها توقيع محمد أمسكان وتوقع محمد مطالسي وخليل لمرابط وعمر الصالحي وحفيظة أوشار .

كما أكد نفس البلاغ  أن “أحمد البراق، التشكيلي المتعدد المواهب، والفنان الرسام، والمصور الفوتوغرافي والمدون، غادرنا إلى دار البقاء يوم 10 يناير 2020 بمدينة طنجة، مخلفا أعمالا وآثارا لونية راكمها طوال حياته الغنية والشغوفة”.

وللإشارة فالراحل  أحمد البراق ولد يوم 24 يناير 1952 في تطوان، وهي المدينة التي تابع بها دراسته الابتدائية، قبل أن يشد الرحال إلى طنجة وهو في الثانية عشر من العمر. وبعد حصوله على دبلوم تقني، التحق بالمركز البيداغوجي الجهوي بالرباط، ليتخرج منه سنة 1975.

وبعد التدريس بالسلك الأول، نجح في مباراة القبول للتكوين في السلك الخاص بالرباط عام 1979، ليشرع في التدريس، عقب هذا التكوين، في السلك الثاني، مواصلا في الآن ذاته متابعة عدة دورات تكوينية داخل المغرب وخارجه، قصد تعميق واستكمال كفاءاته البيداغوجية.

تورية عمر / الثقافة المغربية الأوروبية


قد يعجبك ايضا