الصحفي المغربي عبد الصمد أدنيدن يتوج بجائزة الصحافة العربية لموسم 2020

تمكن الصحفي المغربي عن جريدة ” بيان اليوم ” المغربية عبد الصمد أدنيدن من التتويج بجائزة الصحافة العربية للموسم 2020، عن فئة الشباب، وذلك بعد أن أعلنت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية، التي تتمثل في نادي دبي للصحافة عن أسماء الفائزين بهذه الجائزة التي تنظم كل سنة والتي تم تنظيم دورتها الـ 19 هذه السنة في ظروف استثنائية وجاء اسم عبد الصمد أدنيدن ضمن الأسماء الفائزة.

وقد جاء تنظيم هذه التظاهرة الثقافية تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

كما وتوج إلى جانب المغربي عبد الصمد كل من سمر صالح وأحمد عاطف على التوالي من جريدة”الوطن” و”الدستور” المصريتين، هذا وتم الاحتفال بالفائزين عن طريق تكريمهم  في حفل استثنائي عقد عن بعد، وذلك التزاما بالتدابير الاحترازية الموصى بها عالميا في مواجهة فيروس كورونا الم ستجد، وبمشاركة قيادات العمل الإعلامي في المنطقة.

وقد عرفت جائزة الصحافة العربية هذه السنة منافسة قوية بين مجموعة من الصحافيين من مختلف أنحاء الوطن العربي وخارجه إلى جانب المؤسسات الصحفية المرشحة ضمن فئة “الصحافة الذكية “.

وتضم الجائزة، 13 فئة وهي جائزة الصحافة الاستقصائية، وجائزة الصحافة الذكية، وجائزة الصحافة الرياضية، وجائزة الصحافة الاقتصادية، وجائزة الحوار الصحافي، وجائزة الصحافة السياسية، وجائزة الصحافة للرسم الكاريكاتوري، وجائزة العمود الصحافي، وجائزة الصحافة الثقافية، وجائزة أفضل صورة صحافية، وجائزة الصحافة الإنسانية، و جائزة الصحافة العربية للشباب ،وجائزة شخصية العام الإعلامية .

وقرر مجلس إدارة جائزة الصحافة العربية حجب فئتي “الصحافة الإنسانية” و “الرسم الكاريكاتوري” لهذه الدورة وذلك نظرا لعدم استيفاء الأعمال المتقدمة لمعايير وشروط الترشح. تجدر الإشارة إلى أن جائزة الصحافة العربية أحدثت في نونبر 1999 بمبادرة من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بهدف المساهمة في تطور الصحافة العربية، وتعزيز مسيرتها وتشجيع الصحافيين العرب على الإبداع من خلال تكريم المتفوقين والمتميزين منهم.

تورية عمر / الثقافة المغربية الأوروبية


قد يعجبك ايضا