إحداث مجلة تربوية جديدة من أجل تشجيع البحث التربوي والابتكار العلمي بمراكش

من المنتظر أن تطلق الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمدينة مراكش والمدرسة العليا للأساتذة التابعة لجامعة القاضي عياض مجلة تتخصص في تشجيع البحث التربوي والابتكار العلمي، والتي ستكون مشتركة بين الطرفين.

وفي لقاء تم عقده لتدارس مبادرة إطلاق هذه المجلة بمقر المدرسة العليا للأساتذة بمدينة مراكش، وبناء على الشراكة المتميزة والتعاون المثمر بين كل من المدرسة المذكورة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، جاء قرار إحداث هذه المجلة التي ستكون هادفة جدا والتي ستشجع البحث التربوي بشكل كبير من جهة وأيضا ستساهم في تطوير النموذج البيداغوجي من جهة أخرى .

  وقد تميز هذا اللقاء، الذي حضره عدد من الفاعلين التربويين المعنيين من الجانبين (أساتذة باحثون ومفتشون تخصصيون ورؤساء مصالح …)، بتقديم عرض مفصل من لدن مديرة المدرسة العليا للأساتذة حول التصور العام المقترح لإنتاج هذه المجلة.

  وشكل هذا اللقاء مناسبة لإبراز أحد مجالات التعاون والشراكة التي تجمع الأكاديمية والمدرسة العليا للأساتذة بمراكش، علما أن المبتغى الأساسي هو تشجيع الابتكار العلمي والبحث التربوي وخلق التميز والتكامل والالتقائية في التكوين الأساس والمستمر عبر تبادل التجارب وتنظيم الندوات التربوية ودعم إنتاج الوسائط العملية والمضامين التربوية.

  واختتم اللقاء بتعيين لجنة مشتركة لأجرأة تدابير إخراج هذه المجلة التربوية المشتركة إلى الوجود وجعلها محطة متجددة للبحث التربوي والتعريف بالتجارب الناجحة ومستجدات التربية والتكوين والبحث التربوي.


قد يعجبك ايضا