مهرجان وجدة الدولي لفيلم الهواة يتوج فيلم ” هناك أجمل ” بالجائزة الكبرى

في إطار فعاليات الدورة السادسة لمهرجان وجدة الدولي لفيلم الهواة الذي عاشت على إيقاعاته المدينة الشرقية خلال الفترة الأخيرة، التي تم انعقادها بشكل افتراضي نظرا للظروف الاحترازية المتعلقة بجائحة ” كورونا ” توج فيلم ” هناك أجمل ” للمخرج العراقي حسنين هاني بالجائزة الكبرى، وذلك

وتمكن المخرج العراقي حسنين الهاني من الحصول أيضا على جائزة أفضل مخرج، وذلك عقب الإعلان عن الفائزين في ختام هذه الدورة التي تنظمها جمعية “الرسالة للفن من أجل التنمية والإبداع” تحت شعار “سنة استثنائية بإبداع استثنائي”.

وفاز الممثل المغربي محمد أشكار بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “تباين” للمخرج هلال عزوزي، فيما عادت جائزة أفضل ممثلة إلى الفنانة التونسية زينب الهنشيري عن دورها في فيلم “التوقيع” للمخرجة سيرين رحومة.

وفيما يتعلق بجائزة أفضل سيناريو فقد عادت إلى حسن معناني عن فكرة فيلم “كوكو كوكو” للمخرج المغربي حسن معناني، فيما فاز المصريان محمود سلامة و عامر أبو حسين بجائزة أفضل تصوير عن فيلم “توشيرت (أرض الجذب) للمخرج عمر أبو حسيبة.

هذا ومنحت لجنة التحكيم تنويها خاصا لفيلم “بأيدينا” للمخرج الجزائري مصطفى بنغرنوط، وتنويها خاصا إلى الطفلين ندى حيون وأيوب العلمي بطلي الفيلم المغربي “القفص” للمخرجة فاطمة زيطان.

إلى جانب المسابقة الرسمية، ضم برنامج هذا الموعد الثقافي ورشات وماستر كلاس وتوقيع كتاب “وجوه من المغرب السينمائي” للكاتب والباحث أحمد السجلماسي الإدريسي، بالإضافة إلى بث برامج “فيلمرز” و”كلاب” و”سينما الأطفال” وباقي الفقرات على حسابات المنظمين بالمواقع الاجتماعية.

تورية عمر / الثقافة المغربية الأوروبية


قد يعجبك ايضا