جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما تعرض فيلما جديدا بعنوان”فتوى”

قامت جمعية اللقاءات المتوسطية  للسينما وحقوق الإنسان  بعرض  الفيلم الروائي الطويل “فتوى” للمخرج  التونسي “محمود بن محمود” على منصتها الرقمية، الذي تم إدراجه من لقاء “خميس السينما وحقوق الإنسان”  بالقنيطرة، انطلاقا من 25 من فبراير إلى غاية 04 من مارس 2021 .
وعملت الجمعية على تنظيم نقاش حول أهم مضامين الفيلم مباشرة على الانترنيت ،ابتداءا من يوم الجمعة 26 فبراير 2021 على الساعة الثامنة مساءا عبر صفحة الجمعية على الفايسبوك ww.facebook.com/armcdh، كما يمكن مشاهدة الفيلم عبر التسجيل في المنصة jdh.armcdh.ma.
وتدور أحداث الفيلم “فتوى” حول  قصة رجل تونسي يدعى إبراهيم ناظور يعيش في فرنسا منذ انفصاله عن زوجته، ليعود بعدها إلى مسقط رأسه تونس بعد علمه بوفاة ابنه مروان  الذي كان منخرطا في جماعة سلفية متطرفة،  ومن ثمة بدأ البحث عن الأشخاص الذين قادو ابنه الى هذا الطريق الذي أودى يحياته، ليكتشف في الأخير أن هذه الحادثة تخبئ مجموعة من الأحداث الغامضة.
 وتمكن المخرج السينمائي ذو الأصول التونسية وحامل للجنسية البلجيكية خلال مساره، من إخراج العديد من الأعمال الروائية الطويلة من قبل و العشرات من الأفلام الوثائقية “عبور” سنة 1982 الذي عرض في مهرجان البندقية، و”شيشخان” سنة 1992 الذي تم عرضه  في إطار دينامية”أسبوع المخرجين” بمهرجان “كان السينمائي.

قد يعجبك ايضا