مايكروسوفت تعلن عن نتائج أول تقرير سنوي لمؤشر توجهات بيئة الأعمال

أعلنت شركة مايكروسوفت  اليوم الثلاثاء 30مارس،  في بلاغ لها عن نتائج أول تقرير سنوي لمؤشر توجهات بيئة الأعمال تحت عنوان “بيئة العمل الهجينة هي مستقبل الأعمال- هل نحن جاهزون؟”، والذي كشف عن سبعة اتجاهات بيئة العمل الهجينة التي يجب على قادة الأعمال تبنيها خلال المرحلة المقبلة.
وأوضح  البلاغ أن التقرير يفيد بأنه يتعين على قادة الأعمال اعتبار بيئة العمل الهجينة على أساس أنها بيئة مستقبل الأعمال، التي تستوجب تبنيها بصورة دائمة ومستدامة،  لكون الافتراضات السابقة حول الأعمال ستصبح من الماضي.
وقال نائب رئيس قسم مايكروسوفت 365 في الشركة، أن  “الخيارات التي نقوم بها اليوم ستؤثر على الشركات خلال الأعوام المقبلة، لذلك تتطلب هذه اللحظة رؤية واضحة وخطة متكاملة لتحقيق النمو، خصوصاً أن هذه القرارات ستشكل ثقافة العمل على مستوى كل من الشركات، وكذلك الطريقة التي سيتم بها استقطاب الكفاءات، بالإضافة إلى فرص التعاون والابتكار”.
وأشار الى ضرورة  إضفاء الطابع الإنساني على العمل حيث أشار 40% من المستخدمين إلى أنهم أصبحوا يشعرون بنفسهم بصورة أكبر مقارنة بالوضع قبل الجائحة، كما أظهر التقرير أن الشركة على أعتاب مرحلة جديدة في عالم الأعمال، لكون  73 في المئة من الموظفين المستطلعة آراؤهم  يفضلون أن تستمر خيارات العمل المرنة عن بعد.
وفيما تم الإعلان عن عدد كبير من الوظائف عن بعد عبر تطبيق linkedin، التي تضاعف عددها خمس مرات، كما أضاف التقرير بأن نسبة 40 بالمائة من القوة العاملة في العالم  يفكرون في ترك وظائفهم، و46 بالمائة يخططون الى الانتقال الى وظائف جديدة حيث يمكنهم العمل عن بعد.

قد يعجبك ايضا