مسابقة “فنون الشارع بالدار البيضاء”

تنظم دار النشر ( Langues du Sud) ومدرسة (Sup Com’Art) مسابقة “فنون الشارع بالدار البيضاء”، المفتوحة في وجه جميع الفنانين المغاربة المهتمين بفنون الشارع.

وأبرز المنظمون في بلاغ أنه يمكن لكل فنان يرغب في الترشح للمسابقة، أن يعد ملف الترشيح متضمنا نموذج أعمال ومصحوبا بالسيرة الذاتية، ويرسله عبر الرابط التالي: https://cutt.ly/YvToSLq وذلك

إلى غاية 22 ماي الجاري، مضيفين أنه سيتم اختيار 50 فنانا من بين المترشحين في 15 يونيو المقبل. وأضافت المؤسسة أن الفائزين في المسابقة سيستفيدون من التدريب المجاني الذي تقدمه مدرسة (Art’Com Sup)، وسيشاركون في رسم العديد من الجداريات في الدار البيضاء. وتتكون لجنة تحكيم المسابقة من الفنان المعروف على الساحة الفنية لفنون الشارع بالمغرب، إد أونير، والمصور الفوتوغرافي ذائع الصيت على الصعيد الدولي بأعماله الفنية، سيما بمدينة الدار البيضاء، يورياس، والمدير الفني لمهرجان “صباغة باغا”، صالح ملولي، ومؤسس جمعية “مادنس”، محمد رحمو. كما تضم لجنة التحكيم الباحثة في علم الاجتماع، فاطمة أيت موس، ومديرة مدرسة “Com’Art”، زاهيا بن عبد الجليل، والعارض الدولي، دافيد بلوك، ومديرة مؤسسة “Languages du Sud”.

وتعد مسابقة ” فنون الشارع بالدارالبيضاء”، التي تطمح إلى تعزيز الأعمال الإبداعية للفنانين والتراث الحضري للعاصمة الاقتصادية، الخطوة الأولى من مشروع أكبر يدعى “فنون الشارع بالدار البيضاء، طاقة جديدة في تطور مستمر”.

ويشمل هذا المشروع، الذي أطلقته مؤسسة (Languages du Sud) بتنسيق مع إد أونر ويورياس، مسابقة “فنون الشارع بالدارالبيضاء”، إضافة إلى إنتاج كتاب بديع عن فنون الشارع في مدينةالدار

البيضاء، ومعرضين، أحدهما بالدار البيضاء، والآخر في شيكاغو.

وخلص البلاغ إلى أن طموح الجهات الفاعلة في هذا المشروع يتجلى في إشراك الشباب من جميع أحياء الدار البيضاء لتثمين الطاقة الإبداعية لفنون الشارع التي غدت المدينة تعيش على إيقاعاتها، وذلك لتحفيز التبادل والتقاسم في الفضاءات الحضرية، ومن أجل مرافقة والتعريف بالمواهب الشابة المبدعة في المملكة وعلى الصعيد الدولي.


قد يعجبك ايضا