تراتيل الطين..آخر إصدارات الشاعر المغربية حليمة الإسماعيلي

صدر للشاعرة المغربية حليمة الإسماعيلي عن  منشورات منتدى الضاد للإبداع والتنمية بالمغرب،  عن مطبعة بلال بفاس الطبعة الأولى لمجموعة شعرية جديدة بعنوان: «تراتيل الطين». وتقع المجموعة الشعرية في 110 صفحة من القطع المتوسط، تصدرت غلافها لوحة تشكيلية للفنان الأستاذ حسن الشاعر.

 
 وتضم المجموعة الشعرية سبعا وعشرين قصيدة تتوزع بين الشعر العمودي والشعر التفعيلي؛ وتهيمن تيمة الوطن والحب على مجمل القصائد. 
 
وفيما تم تقسيم القصائد  إلى قسمين تراتيل للأرض ومنها: صفصافة الروح «جرادة»، مـــراكش، غــــــــزة، القـــدس، صرخة فلسطينية، عزف على مقام عراقي، دمشـــق، سيــرتا….. وتراتيل للنبض ومنها : من أنـــا؟ أفلا أحبك ؟ في مهــب الريــح، نورس أيلـول، خطوة ، أشواق، رسم ، جرح ، حنين ، المستحيل،طفل القلب ، الحب يبدأ من هنا ، صباحك قلبي سيد الكلمات، بحر عينيه، صوته ….. ويعد ديوان “تراتيل الطين ” الإصدار السابع بعد سلسلة من الإصدارات الشعرية والروائية والقصصية للأديبة .
 
 وتعد المبدعة حليمة الإسماعيلي، روائية وشاعرة، عضو اتحاد كتاب المغرب، تشتغل بالإعلام، ناشطة ومنسقة الصالونات الأدبية بالمركز الثقافي بمدينة جرادة لمدة ثمانية أعوام، نشرت أغلب كتاباتها بالملاحق الثقافية الوطنية وبالجرائد والمجلات العربية والمواقع الالكترونية، حصلت على عدة جوائز في الشعر وفي الإعلام وطنيا وعربيا ، كما حظيت بعدة تكريمات أدبية من لدن مجموعة من المؤسسات الثقافية، والسلطات المحلية، وأنجزت حول كتاباتها الشعرية والنثرية العديد من البحوث بالجامعات المغربية.

قد يعجبك ايضا