دار الشعر في تطوان تستضيف “ليلة الوفاء”احتفالا مجموعة السهام

قامت  دار الشعر في تطوان، بشراكة مع عمالة المضيق الفنيدق، “ليلة الوفاء”، يوم الأربعاء 17 نوفمبر الجاري، بمسرح لالة عائشة بمدينة المضيق، ابتداء من السادسة مساء. ليلة الوفاء التي تقام عشية الاحتفال بالذكرى 66 لعيد الاستقلال تحييها “مجموعة السهام”، مع قراءات شعرية لكل من عبد المجيد مشفق وفاطمة فركال وعاطف معاوية. بينما تقدم الفرقة النحاسية لمدينة صفرو، برئاسة فؤاد التدلاوي، عروضا فنية ومشاهد استعراضية في فضاء المسرح، مع زيارة المعرض التشكيلي الذي يقام في رواق المسرح.
وستضافة دار الشعر لمجموعة “ناس الغيوان”، في افتتاح الدورة الأولى من مهرجان الشعراء المغاربة، تستضيف اليوم “مجموعة السهام” بوصفها واحدة من أهم الفرق التي تمثل الظاهرة الغيوانية، ومن المجموعات التي تنحدر من الحي المحمدي بمدينة الدار البيضاء، بوصفه مهدا للحركة المسرحية والأغنية الملتزمة في المغرب. ويتعلق الأمر بمجموعات “ناس الغيوان”، و”جيل جيلالة”، و”لمشاهب” و”تكادة” و”مسناوة” و”الخلود” و”الفرسان” و”الرفاك”
وتعد مجموعة السهام من بين  التجارب الشعرية العامية والمرموقة منذ ستينيات القرن الماضي، حيث ركزت هذه المجموعات على القصائد الشعرية غير المهادنة، مضمونا وبنية فنية، لترددها الأجيال من ورائها. لذلك، تقترح دار الشعر أن تبدأ الأمسية بقراءات من المدونة الشعرية للسهام، يلقيها عميد المجموعة الفنان عبد المجيد مشفيق، إلى جانب شاعرين واعدين من مدينة المضيق، التي تستضيف هذه الاحتفالية الكبرى، وهما الشاعرة فاطمة فركال والشاعر عاطف معاوية.

قد يعجبك ايضا