سيدي سليمان: المديرية الإقليمية لوزارة التربة الوطنية والتعليم الأولي والرياضة تتأهّب لمسابقة تحدي القراءة العربي في دورتها السادسة

بقلم: العربي كرفاص

اِحتضنت الثانوية الإعدادية عمر بن الخطاب، التابعة لمديرية سيدي سليمان، صبيحة يوم الخميس 24 فبراير 2022، ورشة التحكيم الخاصة بمسابقة “تحدي القراءة العربي” دورة 2022.

في مستهل هذا اللقاء التربوي، رحبت السيدة منسقة مسابقة تحدي القراءة العربي على الصعيد الإقليمي ورئيسة مكتب الأنشطة الاجتماعية والثقافية والتربوية بالمديرية نفسها الأستاذة فاطمة الخياري بجميع المشرفات والمشرفين على المسابقة وبالسيدة المفتشة التربوية الأستاذة حليمة رياني. بعد ذلك ذكّرت السيد المنسقة الإقليمية بأن هذه الورشة تأتي تنزيلا لمقتضيات القانون الإطار 51/17 للتربية والتكوين وتفعيلا للمشروع رقم (10) المتعلق بالارتقاء بالحياة المدرسية بالمؤسسات التعليمية، وترسيخا لشعار ” من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”، وكذلك في خضم أجرأة مخطط العمل التربوي السنوي الإقليمي للموسم الدراسي 2021/2022. كما أشارت الأستاذة فاطمة الخياري، في كلمتها، إلى أهداف مسابقة تحدي القراءة العربي وشروط ومعايير المشاركة في فعاليتها.

بدورها، وفي مداخلة لها تحت عنوان ” آليات التتبع والمواكبة والتحكيم”، ركّزت المفتشة التربوية الأستاذة حليمة رياني على محورين رئيسيين؛ جاء المحور الأول تحت عنوان ” إحاطات بمشروع تحدي القراءة ” وتضمّن بين طياته التعريف بالمشروع، أهمية المشاركة في مسابقة التحدي وشروط الكتاب المقروء, أما بخصوص المحور الثاني ” تنفيذ المشروع على صعيد المؤسسات التعليمية”، فتطرقت من خلاله الأستاذة حليمة رياني إلى إعداد برنامج لتأطير المشاركين ( الانطلاق من المخرجات، تطبيق المدخلات، تنويع العمليات) وإعداد ملف المدرسة المتميزة.


قد يعجبك ايضا