الخليل : المرأة صانعة حياة وباعثة أمل وصبرها بلا حدود

عقدت جمعية بيروت ماراثون مؤتمراً صحفياً أعلنت في خلاله رسمياً عن تنظيم سباق السيدات للعام 2022 تحت شعار ” طريقك قرارك ” والمقرر إقامته يوم  الأحد 27 آذار الشهر المقبل إنطلاقاً من واجهة بيروت البحرية .

المؤتمر الذي عقد في قاعة الإحتفالات بمجمع الشركات الناشئة في منطقة بيروت الرقمية ( BDD) في شارع بشارة الخوري حضره حشد من المدعوين كانت في إستقبالهم رئيسة الجمعية السيدة مي الخليل وتقدمهم ممثل اللواء عماد عثمان مدير عام قوى الأمن الداخلي المقدّم خالد ناصر ورئيس اللجنة الأولمبية اللبنانية الدكتور بيار جلخ والأمين العام للجنة العميد المتقاعد حسان رستم وممثل الإتحاد اللبناني لألعاب القوى عضو الهيئة الإدارية العداءة كاتيا راشد ورئيسة جهاز الإسعاف والطواريء في الصليب الأحمر السيدة روزي بولس وعضو الهيئة الإدارية السيد بشير السقا   ومدير السباقات السيد وسام ترّو ولجنة صديقات الماراثون وفريق المدربين والمدربات للبرنامج التدريبي 510  ( المجاني ).

النشيد الوطني إفتتاحاً ثم ترحيب من أمين السر المستشار الإعلامي للجمعية حسان محيي الدين وتقديم من ليندا تميم حيث ألقت العداءة راشد كلمة بإسم إتحاد العاب القوى عبّرت فيها عن تقديرها لجمعية بيروت ماراثون لإطلاق هذا السباق رغم كل التحديات لافتة إلى أن عزيمة وإرادة جميع العاملين في الجمعية وإيمانهم بوطنهم كانت وراء معاودة النشاطات لعام 2021 عبر سباقي السيدات وماراثون بيروت وها نحن نشهد اليوم متابعة المشوارعبر إطلاق سباق السيدات للعام 2022 .

وختمت بأن إتحاد القوى يفخر ويؤكّد على الشراكة المثالية والتعاون البناء مع جمعية بيروت ماراثون مع التمنيات بمواصلة النجاحات في كل الإستحقاقات المقبلة .

ثم كانت كلمة السيدة الخليل التي إستهلّت بالشكر لكل الداعمين ولثقة الشركاء الذين يؤمنون برسالة جمعية بيروت ماراثون الرياضية مؤكدة أننا سوف نعيد الثقة ونطبع بصمة الحياة ونشيع فسحة الأمل .

ولفتت إلى أنه على الرغم من الصعوبات التي تواجهنا قررنا أن نكمل مسيرة جمعية بيروت ماراثون لأجل الحياة والأمل بوطننا ولأجل المرأة التي تعتبر نبع الحياة ونبض المجتمع وصاحبة المهمة الإنسانية والأخلاقية لإرتقاء المجتمع ومن هنا عملت الجمعية على إعلاء شأن الهوية الوطنية وعملنا وفق شعار : ” سلام / محبة / عطاء .

وأكّدت الخليل إيمانها بالمساواة بين المرأة والرجل وبأن المرأة صانعة حياة وباعثة أمل وصبرها بلا حدود وختمت بضرورة عدم وجود اليأس والإستسلام وإنما هناك المثابرة والإستمرارية متوجهة لكل إمرأة بقولها : ” أنا معك ” وكلنا مع بعض .

وكانت السيدة تريز شمعون من جمعية  Stand For Women تحدثت عن حملة الإغاثة بعد إنفجار مرفأ بيروت كما عرضت خلال المؤتمر عدة أفلام وثائقية عن سباق السيدات العام الماضي وعن البرنامج التدريبي 510  للعام الحالي وعن الفيلم الترويجي للسباق .

تجدر الإشارة إلى أن جمعية بيروت ماراثون حدّدت سقف المشاركة في السباق بخمسة آلاف عداءة وعداء وتشمل فعاليات السباق الركض لمسافة 10 كلم وهو تنافسي ومخصص فقط للسيدات وسباق نصف الماراثون 21 كلم للسيدات والرجال وهو غير تنافسي إضافة لسباق 5 كلم وهو مفتوح للجميع ولأجل قضية بالتعاون مع الجمعيات الخيرية على أن تتم عمليات التسجيل للمشاركة في السباق محلياً عبر منصة إحجز ( Ihjoz ) وخارجياً وفق النظام الإفتراضي عبر منصة  هاكو

)  Haku ) وحدّدت المهلة الأخيرة للتسجيل يوم 20 آذار المقبل .


قد يعجبك ايضا