مهرجان عبد السلام عامر في نسخته الرابعة بالقصر الكبير…تحت شعار: ” الفن مدخل للاعتزاز بالهوية والتوابث الوطنية ”

تنظم مدينة القصر الكبير في الفترة الممتدة من فاتح مارس 2023 إلى غاية الأحد 5 منه النسخة الرابعة من مهرجان عبد السلام عامر، تحت شعار: ” الفن مدخل للاعتزاز بالهوية والتوابث الوطنية ”
وقد أصدرت إدارة المهرجان بلاغا صحافيا تقول فيه :

(( تعرف مدينة القصر الكبير في الفترة الممتدة من فاتح مارس 2023 إلى غاية الأحد 5 مارس الجاري ، فعاليات النسخة الرابعة من مهرجان عبد السلام عامر، تحت شعار: ” الفن مدخل للاعتزاز بالهوية والتوابث الوطنية ” من تنظيم المجلس الجماعي لمدينة القصر الكبير ، بشراكة مع منتدى الشمال للثقافة والتنمية بنفس المدية ، ودعم من وزارة الثقافة والمجلس الإقليمي للعرائش ، ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ، ووكالة إنعاش وتنمية الشمال .

ويأتي تنظيم هذه الدورة من طرف الجهة المنظمة إيمانا باستمرارية الفعل الثقافي ، وأهمية إشعاعه من خلال إبرار الهوية المحلية الفنية الثقافية التي أفرزت استثناء فنيا كقامة المرحوم عبد السلام عامر …. وما ينسجم مع التوابث الوطنية كواجهة للمشترك الوطني ، وتكريم كل من سعى لتحقيق هذه الأهداف والمرامي ، في عوالم الفن والثقافة والإعلام ، وشتى مناحي المعرفة وطنيا ، دون إغفال منح الفرصة للطاقات الواعدة المحلية من أجل تلمس طريقها ….

وقد برمجت إدارة المهرجان برنامجا يتضمن الاعتراف بجيل الرواد ( تكريم رائد الأغنية المغربية الموسيقار عبد الواحد التطواني) وعقد ندوة فكرية في موضوع ” المدينة والذاكرة الموسيقية ” بمشاركة نقيب الصحفيين المغاربة الأستاذ عبد الله البقالي كطاقة وكفاءة إقليمية امتد إشعاعها المهني والمعرفي وطنيا ودوليا ، وكفاءات محلية علمية وفنية ذات باع في الحقل المعرفي الرصين ، أكدت دربتها الثقافية في محافل ذات صيت محكم ( د . عبد السلام دخان د .سعيد حاجي ذة أمينة زيزون ).
وعلى الصعيد الفني الموسيقي سيلتقي جمهور المهرجان مع الفنانين: جهاد البدوي ، نهيلة أزرقان ، محمد بن قدور ، مريم موسكان ، الكوميدي صويلح ، مصطفى الركراكي ، أحمد شوقي ، حاتم أدار، أسامة عبد الدايم ، محمد الريفي ، أحباب الغيوان ، دون إغفال تضمين البرنامج أمسية للمديح والسماع ، وإطلالة على فن التشكيل ..وإشراك فرق موسيقية محلية وآخرون
ويأمل المنظمون في أن يكونوا قد وفقوا في تقديم طبق متنوع يلبي الانتظارات ، ويفتح الباب مستقبلا لتطوير المنتوج الثقافي بتلقي كافة الاقتراحات والملاحظات .. ))

أمينة بنونة


قد يعجبك ايضا