سيدي سليمان: أوشريف يعطي الاِنطلاقة للتعليم الأولي بمجموعة مدارس الطويرفة بجماعة بومعيز

ترأس السيد المصطفى أوشريف المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم سيدي سليمان، يوم الخميس 3 أكتوبر 2019، مراسيم الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي 2019/2020 للتعليم الأولي بمجموعة مدارس الطويرفة بجماعة بومعيز.

عرف هذا الحدث الهام حضور رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل والشراكة، رئيس مصلحة التخطيط والخريطة المدرسية، المنسق الإقليمي للتعليم الأولي، مفتشة المنطقة التربوية رئيسة مركز الموارد، ممثلين عن المجلس الجماعي لجماعة بومعيز، مدير المؤسسة، رئيس جمعية الآباء، رؤساء جمعيات وممثلي الجمعيات الشريكة في التعليم الأولي بالمؤسسة، المربيات، أعضاء مجلس التدبير والمجلس التربوي بالمؤسسة ومجموعة من الأساتذة والأستاذات وبعض أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ والتلميذات.

في كلمته بالمناسبة، أكد السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية على الأهمية التي يكتسيها التعليم الأولي  انطلاقا من التوجيهات الملكية السامية، والتي تم تنزيلها على شكل برامج وطنية وجهوية وإقليمية، مشيدا بدور الشركاء وكذا المربيات في تحقيق الأهداف المسطرة.

من جهته، رحب مدير مجموعة مدارس الطويرفة السيد إدريس المكودي بجميع الحاضرين والحاضرات، ودعا أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ إلى تسجيل أبنائهم، كما حث جميع الفاعلين على تظافر الجهود لإنجاح الموسم الدراسي بمقاربة تشاركية. بدورها، ذكرت السيدة حنان بنيس مفتشة المنطقة التربوية ومنسقة مركز موارد بالمجهودات التي تبدلها الوزارة الوصية على القطاع في هذا المجال. من جانبه، أبدى رئيس جمعية الآباء استعداده للانخراط في المشروع، وعطفا على ما سبق، وجه رئيس جمعية مدينتي، الشريكة في التعليم الأولي بالمؤسسة، كلمة مباشرة للأمهات والآباء، ألحّ فيها على ضرورة العناية بالأطفال والتعاون مع المربيات. أما ممثل جماعة بومعيز فعبر عن استعداد الجماعة لمواكبة الإصلاح بالمؤسسة على مستوى التأهيل.

يشار إلى أن الجمعيات الشريكة لمجموعة مدارس الطويرفة للتعليم الأولي هي جمعية أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ، جمعية مدينتي وجمعية شمس للتربية والتخييم. وأن عدد التلاميذ المسجلين بالتعليم الأولي بالمؤسسة بلغ هاته السنة 147 تلميذا وتلميذة يسهر على تربيتهم وتعليمهم ست مربيات.

هذا، وتميزت فعاليات هذه التظاهرة بتنشيط الأطفال من طرف فرقة مدينتي للفن بحضور بهلوان، كما أقيم حفل شاي مشترك على شرف الحاضرات والحاضرين.

العربي كرفاص: سيدي سليمان


قد يعجبك ايضا