انطلاق مهرجان الرواد بتكريم ”ميلود الحبشي” و ”سعاد الوزاني”

انطلقت مساء أمس الأربعاء فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الرواد الدولي للمسرح، الذي تحتضنه مدينة خريبكة من 20 الى 22 من شهر نونبر الجاري، وذلك بتكريم كل من الممثل المقتدر ميلود الحبشي، والفنانة المتألقة سعاد الوزاني.
وشهد حفل الافتتاح الذي جرى في أجواء ممطرة شاعرية بالمركب الثقافي، عرضا مسرحيا ممتعا قدمته فرقة الزلاقة لعبيدات الرما مستوحى من التراث الشعبي المغربي الأصيل، فضلا عن لوحات موسيقية جميلة تفاعل معها الجمهور.
 واكد عبد الرزاق عامر رئيس جمعة الرواد، التي تنظم هذه التظاهرة بدعم عدد من الشركاء، في كلمة بالمناسبة على أهمية هذه التظاهرة والفقرات المتنوعة، منوها بجهود الشركاء وعلى رأسهم المجمع الشريف للفوسفاط و”اكت فور كومينوتي” على مساندتهم لهذه الاحتفالية المسرحية الدولية.
كما تم بالمناسبة التي نشطتها الفنان والإعلامية سارة فارس تقديم لجنة التحكيم، ومؤطري الورشات، والمشاركين، ليتوج الافتتاح بعرض مسرحية “جوع الكبار لفرقة الرواد”، خارج المسابقة الرسمية، التي تشهد أيضا مشاركة فضاء سكومة لمحترفي التنشيط من خلال عرض مسرحي فريد لرقصة ابتسامة، وهو العرض المغربي الذي يشارك في هذه التظاهرة الدولية، بعدما تم اختيار السنة الماضية فرقة من دولية.
يشار الى ان فقرات هذا المهرجان، سيعرف تنظيم ندوة فكرية يؤطرها الدكتور عبد الكريم برشيد حول المسرح بين الاحتراف والهواية، إضافة إلى ورشات، وتكريمات محلية، وغيرها، كمسعى راقي من شباب مسرحي خريبكي طموح، يناضل على الركح رغم قلة الإمكانيات المادية، من اجل جعل المسرح وسيلة نبيلة للتربية والثقافة وترسيخ قيم الفنون، وتعزيز مزيد من الحوار والتواصل، ونشر ثقافة التسامح والتعايش.

قد يعجبك ايضا