إرشادات لجوامع هولندا:أقنعة إلزامية وصلاة العيد في المنزل!

قالت هيئة تواصل المسلمين والحكومة (CMO) في هولندا أنه سيتم الزام زوار المساجد بارتداء الأقنعة أثناء الصلاة، ويُنصح باستخدام القفازات البلاستيكية.

اعتبارًا من 1 يونيو، سيتم السماح لمجموعات يصل عددها إلى 30 شخصًا بالتجمع داخل المساجد وستقام المزيد من الصلوات في أماكن العبادة. وقد وضعت المنظمات الإسلامية قواعد لجعل زيارة المسجد خالية من نقل فيروس كورونا، أهمها:

مناطق الوضوء والمراحيض ستبقى مغلقة وستفتح فقط في حالات الطوارئ. سيتم أيضا إزالة المصاحف من المساجد، و يُنصح الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا وأكثر بالصلاة في المنزل وعدم الحضور إلى المسجد.

كما توصي الهيئة المساجد بتطهير “المناطق الحساسة” قبل وبعد كل صلاة، بما في ذلك مقابض الأبواب، درابزين السلالم، خزائن الأحذية وصناديق التبرع. بعد الصلاة، يجب على الزوار مغادرة المسجد على التوالي لتجنب الازدحام في الردهة.

تنطبق إرشادات الهيئة فقط على الصلوات. أما لدورات تعليم الدين في عطلة نهاية الأسبوع، تنصح الهيئة بالنظر في البدائل، مثل الدروس عبر الفيديو.

صلاة العيد في هولندا:

تصادف عطلة نهاية الأسبوع الحالي عيد الفطر، لذلك تنصح هيئة تواصل المسلمين والحكومة المساجد بعدم الاحتفال بنهاية شهر رمضان في المساجد، لأن الهيئة تعتقد أن أماكن العبادة يجب أن تظل مغلقة.

المسجد الأزرق في أمستردام يريد تنظيم “صلاة عيد الفطر” ل 30 شخصا يعملون بمهن حيوية. يقول الإمام ياسين الفركاني من المسجد الأزرق أن صلاة عيد الفطر ستكون “تقديراً لجهودهم في الفترة الماضية”.

ukinarabic.co.uk

 


قد يعجبك ايضا