مغاربة عالقون بهولندا يشكرون الملك”محمد السادس”في طريق عودتهم الى أرض الوطن

بتعليمات ملكية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده، أقلعت زوال يَوْم الاِثْنَيْن ‎ 22يونيو 2020 من مطار شخيبول الدولي بأمستردام طائرة تابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية من نوع بوينك B737-800 وعلى مثنها مئة

وخمسون من المغاربة العالقين بهولندا،كدفعة أولى مند ثلاثة اشهر ونصف من بينهم مرضى، عجز وعائلات لذيها اطفال صغاد.

جريدة الثقافة المغربية الأوروبية الإليكترونية بهولندا حاورت البعض منهم ،حيث عمت الفرحة جميع العالقين، وتأتي هذه العملية، بحظور مستشار سفير صاحب الجلالة بلاهاي و القناصل الاربع العاملون بالقنصليات للمملكة المغربية بالأراضي المنخفضة، السيد “عبد الشكور كنبور، والسيد عمر الخياري والسيد خالد جلزيم والسيد “محمد متوكل وعدد كبير من شخصيات بارزة من السفارة المغربية بلاهاي.

 كما تقدموا بالشكر الجزيل لصاحب الجلالة الملك”محمد السادس”نصره الله، حيث قالت إحدى العالقات بأن السماح لنا بالعودة إلى أرض الوطن،تعتبر هدية ثمينة لنا لأن سيدنا هو ألي تكلف بينا والرحلة بالمجان. وعبر عبد الرحيم نوصير بضوره شكر أمير المؤمنين عن مدى حبه لملكه ووطنه.وأضاف قائلا: أنا صحراوي مغربي وعاش الملك. – سمية كسوس، شكرت بدورها الملك والسفارة والقنصليات،كما شكرت مسؤولي شركت الخطوط الملكية المغربية،وعلى رأسهم المدير المسؤول السيد نور تلدين بلعياشي والسيد طارق العلالي فالإستقبال.

يشار إلى أنه سيتم نقل جميع القادمين هم الان في طريقهم إلى مدينة أكادير، لدى وصولهم سيتم فحصهم للتأكد من خلوهم من الوباء مع إخضاعهم للحجر الصحي مدة تسعة ايام في فنادق العاصمة السوسية قبل نقلهم إلى مدنهم .

بالفيديو/..تصريحات المغاربة العالقين بهولندا في مطار شخيبول أمستردام الدولي

 


قد يعجبك ايضا