الفنان الإماراتي طارق المنهالي يعيد غناء ” نداء الحسن ” تخليدا لذكرى المسيرة الخضراء

تورية عمر : الثقافة المغربية الأوروبية /مراكش

احتفالا وتخليدا للحدث التاريخي المغربي الهام ” المسيرة الخضراء” أصدر الفنان الإماراتي طارق المنهالي عمله الفني الجديد وهو إعادة إحياء الموروث المغربي العريق والخالد وهو أغنية ” نداء الحسن ” التي قام بغنائها بصوته .

وتعتبر أغنية ” نداء الحسن ” واحدة من أروع وأبرز الملاحم المغربية الوطنية للمملكة المغربية، التي خصصت للمسيرة الخضراء، التي تعد حدثا تاريخيا متجدرا في عمق التاريخ المغربي، وموروثا ينتقل من جيل لجيل، رغم مرور 45 عاما عليه إلا ويبقى راسخا وخالدا في قلوب المغاربة جميعا.

أغنية ” نداء الحسن ” التي أعاد غناءها الفنان طارق المنهالي كانت من توزيع حاتم منصور وميكس وماستر علي رمضان إشراف عام فادي الساري.

ويعد هذا الفنان الإماراتي من أكثر الفنانين العرب الذين شاركوا في مجموعة من الملتقيات والمحطات الاحتفالية بالصحراء المغربية، أهمها مهرجان مدينة طانطان الذي تم تنظيمه عام 2019، حيث قام بتقديم عمله التكريمي للمدينة وكل سكانها تحت عنوان ” طانطان يا دار الكرم” من غناءه وتلحينه .

وللإشارة فقد جاء عمل الفنان طارق المنهالي الجديد ” نداء الحسن ” التي أعاد غناءها بالتزامن مع افتتاح دولة الإمارات العربية المتحدة قنصلية لها بمدينة العيون.


قد يعجبك ايضا