مدينة سلا تحتضن فعاليات معرض الفن المعاصر “EXPO DAY ” بمشاركة عدة فنانين

في إطار خلق جو ثقافي فني وتسليط الضوء على نخبة من الفنانين الذين ينتمون إلى مدينة سلا، أعلنت منصة الشباب سيدي عبد الله ” بادر سلا ” عن تنظيم معرض مميز للفن المعاصر الذي اختارت له اسم ” EXPO DAY ” وذلك ابتداء من يوم الثلاثاء 24 نوفمبر الجاري إلى غاية 30 منه 2020.

وفي بلاغ لمنصة الشباب أوضحت فيه أن هذه المبادرة الفنية المميزة جاء تنظيمها للاهتمام بنخبة من الفنانين التشكيليين القاطنين بمدينة سلا، خاصة في ظل الأوضاع الصحية التي تشهدها البلاد وأيضا بعد فترة طويلة من الأمل بسبب جائحة “كورونا “.

كما أضاف البلاغ أن هذا المعرض سيتميز بجاذبية خاصة، والتي تتمثل في تلك الأعمال المميزة التي سيقدمها كل الفنانين المشاركين والتي سيتم عرضها كالأعمال التصويرية والمجردة، المفاهيمية والعفوية، ذات الحجم الصغير والكبير، والتي تعرض بأسعار منخفضة ومتوسطة كذلك.

ويحتفل المعرض في دورته الأولى، يضيف البلاغ، بمدينة سلا، من خلال بمشاركة زينب نعو، فنانة تجريدية، وزكرياء باسين، رسام معاصر، ونهى فنيش، رسامة، مشيرا إلى أن “هذا اللقاء سيكون واعدا وغنيا، ومن خلاله سينقل الفنانون شغفهم وسيعرفون بتقنياتهم”.

وأوضح البلاغ أنه سيتم تنظيم افتتاح خاص بـEXPO DAY يوم 24 نونبر ابتداء من الساعة الثانية والنصف زوالا، وسيُفتح في وجه الجميع من 25 إلى 30 نونبر الجاري، من الساعة العاشرة صباحا إلى الخامسة مساء بمنصة الشباب سيدي عبد الله “بادر سلا”.

وتطمح منصة الشباب سيدي عبد الله “بادر سلا” إلى إحداث أثر مستديم، من شأنه تحقيق التغيير المنتظم عبر إدماج المستفيدين في سلسلة تطور القيمة الحقيقية والدينامية، عن طريق طرح برنامج يهدف إلى بناء وتقوية قدرات الشباب من مختلف مناطق سلا لتلبية الرغبات والحاجات المتزايدة للساكنة.

تورية عمر / الثقافة المغربية الأوروبية


قد يعجبك ايضا