مدينة أوتريخت: حفل استقبال على شرف السيد السفير الجديد محمد بصري سفير المغرب بهولندا

شهدت مؤخرا مدينة أوتريخت تنظيم حفل استقبال على شرف السيد السفير الجديد محمد بصري الذي سبق أن عين سفيرا لدى مملكة الأراضي المنخفضة (هولندا)..

كان هذا الحفل بمثابة لقاء تعارف واستقبال وتبادل الكلمات من لدن السيد السفير وعدد من الفاعلين الجمعويين ورجال الاعمل المغاربة والمستثمرين وعدد من أفراد الجالية المغربية التابعين لقنصلية المملكة المغربية بأوتريخت

السيد السفير الحاصل على شهادة المتريز في الحقوق من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالدار البيضاء من مواليد فاتح يونيو 1964 .اشتغل في احدى المؤسسات العمومية الوطنية كإطار في التدبير ..  ثم التحق  بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، حيث شغل مناصب متعددة  منها منصب كاتب الشؤون الخارجية مكلف بمصلحة الامتيازات بمديرية التشريفات (ماي 1990 – أكتوبر 1992)، ورئيس مصلحة الحصانات الدبلوماسية والنزاعات بمديرية التشريفات (شتنبر 1999- غشت 2001). وتم تعيين السيد بصري في شتنبر 2001 نائبا للقنصل العام في ميلانو قبل أن تتم ترقيته قنصلا عاما للمملكة المغربية في روما (شتنبر 2011 – دجنبر 2015)، ثم قنصلا عاما للمملكة المغربية في نابولي بإيطاليا (دجنبر 2015 – غشت 2016).

عبد الرحيم الفقير الادريسي


قد يعجبك ايضا