فرقة مسرح سيدي يحيى تحط الرحال بعمان وتقدم عرضها الليلة

في الساعة الثانية والنصف صباحا من يوم 18 يوليوز، حطت فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب رحالها بمطار علياء الدولي بالعاصمة الأردنية عمان. حيث كان في استقبالها طاقم عمل فريق مهرجان مسرح الرحالة لفنون الفضاءات المفتوحة، بعدها توجهت مباشرة إلى  محل الإقامة  فندق “ساندي بالاس” ، لأخذ قسط من الراحة.
 
في اليوم الموالي، الأول من برنامج المهرجان، خرجت كافة الوفود المشاركة في مسيرة كرنفالية (مشيا على الأقدام)، في تمام الساعة السادسة مساءا، من ساحة باريس بجبل اللويبدة باتجاه نقابة الفنانين الأردنيين. في ساحة باريس، أختار كل وفد بتنسيق مع فريق عمل مهرجان مسرح الرحالة، أغنية من تراث بلاده، حيث اختارت الفرقة المغربية أغنية جيل جيلالة الخالدة “العيون عينيا”، التي تفاعل معها المنظمون والمشاركون ورقصوا على إيقاعاتها الساحرة. وفي الثامنة مساء كان الموعد الرسمي مع إفتتاح فعاليات المهرجان بحديقة المتحف الوطني للفنون الجميلة بجبل اللويبدة، بحضور وزيرة الثقافة الأردنية السيدة هيفاء النجار، رفقة نقيب نقابة الفنان الأردنيين السيد محمد يوسف العبادي، من خلال استقبال الوفود المشاركة ومشاهدة عرض فرقة مسرح الرحالة “سالومي”.
يوم 20 يوليوز 2022 اليوم الثاني من برنامج المهرجان، حضرت الفرقة لمشاهدة العروض المبرمجة لهذا اليوم، حيث كانت مسرحية “دو ري مي” الممثلة لدولة فلسطين هي المسرحية الأولى المشاركة ضمن المهرجان، عرضت المسرحية في جبل عمان الدوار الأول – بساحة الجامعة الألمانية، بعدها مباشرة تم الإنطلاق باتجاه جبل اللويبدة لحضور عرض مسرحية “بيت الطيب” الممثلة لدولة مصر بساحة نقابة الفنانين الأردنيين، بعدها وفي تمام الساعة التاسعة تم الاتجاه ناحية حديقة المتحف الوطني للفنون الجميلة لمشاهدة العرض الممثل لدولة العراق مسرحية “ميت مات”. أما المشاركة المغربية فقد تمت برمجتها، يوم الخميس 21 يوليوز 2022 على الساعة التاسعة مساءا في رأس العين بساحة جاليري من خلال عرض فرقة مسرح سيدي يحيى الغرب “الليلة”.

قد يعجبك ايضا