إقليم كلميم: مدينة بويزكارن تستعدلاحتضان فعاليات مهرجان ظلال الاركان في نسخته الرابعة، وذلك أيام 28، 29، 30، 31 غشت 2019

تستعد مدينة بويزكارن، إقليم كلميم لاحتضان فعاليات مهرجان ظلال الاركان في نسخته الرابعة، وذلك أيام 28، 29، 30، 31 غشت 2019.

وذكر بلاغ لجمعية مهرجان بويزكارن للثقافة والفن أن التظاهرة التي عرفت نجاحا كبيرا في نسخها السابقة، تتجدد بنفس مغاير يحمل توجها يروم بالأساس الاشتغال على شجر الأركان بإعتباره رافدا من راوفد التنمية الاقتصادية المحلية لفئة عريضة من الأسر.

وحسب ذات البلاغ ستعرف التظاهرة مشاركة وفود أجنبية وضيوف من دول الجوار، في سعي للجنة المنظمة لابراز الارتباط الوثيق بين شجرة الاركان الاسطورية والانسان المغربي في مختلف الابعاد الانتروبولوجية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والوجودية.

وتحمل تظاهرة مهرجان ظلال الاركان لهذه السنة شعار “التمكين الاقتصادي للنساء في قطاع الاركان، ضرورة للتنمية الانسانية”، يهدف من خلالها المنظمون الى خلق فضاء وطني ودولي يروم التأهيل المهني لقطاع الأركان، من خلال دعم النشاط التجاري والولوج الى الأسواق للمشتغلين في حقل الاركان وتحيدا النساء العاملات من داخل التعاونيات ذات الارتباط بالاركان، الأمر الذي يعتبر أساسيا لمساندة النساء من أجل الحصول على مزيد من الاستقلال الاقتصادي والاجتماعي.

كما تهدف هذه التظاهرة الفلاحية بامتياز الى تشكيل منصة لتبادل التجارب والخبرات في مجالات التنمية الاقتصادية المعتمدة على الثروات المحلية والمنتوجات المجالية.

وستعرف أشغال هذا المهرجان تنظيم ورشات علمية تسعى الى تقوية قدرات النساء المشتغلات في قطاع الاركان بالإضافة الى ندوات وطنية ودولية دات الصلة بمواضيع التمكين الاقتصادي للنساء في مجال الاركان ومواضيع التعاون جنوب جنوب للتنمية الانسانية لافريقيا، كما ستنظم على هامش هذا الحدث الوطني أنشطة فنية وثراثية ترتبط بمجال الاركان.


قد يعجبك ايضا