مهرجان وتريات بسيدي قاسم يسدل ستار دورته الثالثة

نظمت جمعية أضواء سيدي قاسم للثقافة والفن ، بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ووزارة الثقافة والشباب والرياضة /قطاع الثقافة ،الدورة الثالثة لمهرجان الوتريات في نهاية الأسبوع  الماضي بالقاعة الكبرى للمديرية الإقليمية.

وقد عرف اليوم الأول للمهرجان ، تقديم لوحة فنية لمجموعة les actes للفنانة مرية السحتوتي ،إضافة لمشاركة فرقة المعلم زوزو من مدينة مكناس ،التي أتحفت الحاضرين  بأداء غنائي كناوي ، كذلك تميزت فرقة الوتر الذهبي برئاسة عازف لوتار محمد النفنيف من خنيفرة في أغاني أمازيغية أطلسية أشعلت حماس القاعة .وبدوره كان الفكاهي قاسم جبارة إبن المدينة في الموعد بقشفاته ذات البعد الإجتماعي.

كما عرف الحفل تكريم المعلم الكناوي زوزو والنائب البرلماني محمد حويط ..

في اليوم الثاني تألق بشكل كبير الفنان شريف بنيس بأغاني مغربية وعربية رفقة عازف الاورك  يوسف زريول ومجموعة صقر العيطة من أسفي برئاسة عمر التماني الملقب بالزايدي .

وفي اليوم الأخير ، وبتنسيق مع شبكة المقاهي الثقافية بالمغرب احتضن فضاء مقهى زينب لقاء مع الأستاذ عبدالخالق بركة بمناسبة صدور كتابه ” تصوير السلالم الموسيقية العربية ” بحضور جمعويين وموسيقيين ، مع عزف المحتفى به لمقطوعات غنائية صحبة فرقته ..

وتوج المهرجان بتوزيع شواهد تقديرية على جميع المشاركين آملين اللقاء في السنة المقبلة في المحطة الرابعة .

ومن جهة أخرى صرح رئيس الجمعية السيد انفنيف لوسائل الإعلام بأهمية هذا المهرجان في اكتشاف مواهب الإقليم ، وكذا الانفتاح على فعاليات تنتمي للجهة ، مع ترسيخ فكرة المقهى الثقافي بالمدينة ..


قد يعجبك ايضا