وفاة الإعلامي والكاتب والشاعر المغربي حسن السوسي بسبب فيروس ” كورونا “

تورية عمر :الثقافة المغربية الأوروبية /مراكش

انتقل إلى عفو الله مساء أمس الأحد الإعلامي والكاتب المغربي حسن السوسي عن عمر 68 سنة، بمستشفى مولاي علي الشريف بمدينة الرشيدية وذلك جراء إصابته بفيروس ” كورونا ” الذي كان السبب في إنهاء حياته.

وفي بلاغ للمكتب السياسي لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أكد أن الراحل حسن السوسي توفي بعد إصابته بفيروس ” كورونا ” الذي انهى حياته الإعلامية والأدبية، حيث نعى المكتب السياسي للحزب الراحل .

ويعتبر الراحل حسن السوسي من بين الشخصيات النضالية التي تتميز بمسار حافل بمجموعة من التجارب والأنشطة، وقد قضى فترة من حياته بمجموعة من الدول الأوروبية حيث عمل في باريس ولندن في عدد من المنابر الإعلامية الكبيرة والمهمة.

كما أن الراحل حسن السوسي التحق بعد عودته إلى المغرب بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وتم انتخابه عضوا بمجلسه الوطني، إلى أن وافته المنية مساء أمس الأحد فاتح نونبر الجاري 2020.

وقد تميزت حياة الراحل حسن السوسي بإصدار مجموعة من الكتابات في مجالات متعددة منها السياسية والإديولوجيا، إضافة إلى دواوين شعرية وأدبية جد مميزة ومنها : الركب التائه ، ليالي الصيف، نماذج ، المواسم، نوافذ ، الفراشة مركز دراسات الثقافة العربية، الزهرة والعصفور ،الدار الجماهيرية وغيرها.


قد يعجبك ايضا